Uncategorized

تحضير كيكة الفراولة في ألعاب الطبخ

أحب الفراولة وأكثر من هذا أحب أكل كيكة الفراولة. بدأ هذا العشق لكيكة الفراولة منذ أن كنت في الرابعة وبدأت نوبات البكاء من أجل الآيس كريم. والدي كان يكتفي بهز كتفيه ردا على بكائي لكن أمي كانت دائما ما تحاول جاهدة أن تحصل على طريقة لجعلي أبتسم وكانت تقودني لأكثر مكان محرم على الأطفال “المطبخ”. ازداد فضولي حينما شممت الرائحة الذكية التي تصدر من الفرن الحراري وكانت رائحة “كيكة الفراولة” ومنذ هذا الوقت وخيالي دائما متركز في تحضير كيكة الفراولة لكن لأني ما زلت صغيرا كانت أمي تسمح لي فقط بلعب ألعاب الطبخ.

                كيكة الفراولة

وجدت هذه الألعاب مملة في بعض الأوقات وحاولت أن أقنع نفسي أنني أقوم فعلا بخبز كيكة فراولة من الأوراق وأوراق الشجر الذي أستخدمها كمكونات. من المؤكد أن أمي قد لاحظت ذلك وفي اليوم التالي بعد احباطي من هذه اللعبة وجدت أمي تعطيني صندوقا. اعتقدت أن بداخله مجموعة من الأدوات الجديدة لألعاب الطبخ الخاصة بي لكن لدهشتي كان بداخل الصندوق شيء يشبه الآلة الحاسبة لكنه كان أكبر وقالت أمي أن هذا كمبيوتر. لم أكن أريد كمبيوتر، كل ما كنت أحتاجه هو فرن حراري وبعض الأوعية وأعرف أن أمي ستشتري لي بعض المكونات. بنظرة ملولة قبلت الهدية وأخذتني أمي إلى غرفتي لتعلمني كيف أستخدم صديق اللعب الجديد. عندما فتحت أمي البرنامج وجدت نفس كيكة الفراولة التي كانت أمي تخبزها لي! وقالت لي أنها ستعلمني كيف أقوم بخبز كيكة الفراولة من خلال ألعاب الطبخ على الانترنت ومع أن هذا كان جديدا بالنسبة لي فقد قبلت التحدي الالكتروني. ساعدتني أمي في تجهيز المكونات الأساسية مثل قطع الفراولة والسكر واللبن والملح والزبد والكريمة المخفوقة. كنت مندهشا لأنني لا أحتاج لإعمال خيالي بشكل مجهد لأنني أستطيع أن أرى كل هذه المكونات بأم عيني.

علمتني أمي أن أخبز من خلال ألعاب الطبخ. أضفت المكونات سويا لصنع خليط جيد ثم قمت بوضعها داخل الفرن عند درجة 350 مئوية. بعد ذلك أخذت الوعاء من الفرن ووضعته على طاولة المطبخ لأقوم بتزيين الكيكة بالكريمة المخفوقة وقطع الفراولة.

ألعاب الطبخ بهذه الطريقة آمنة للغاية وبمرور الوقت ستتعلم كيفية الطبخ بمكونات حقيقية كما كانت ذكرياتي عندما كنت طفلا وسوف أعلم أطفالي أيضا الطبخ عن طريق ألعاب الطبخ.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *