Uncategorized

استخدم ألعاب الطبخ في تعليم أطفالك الحساب والعلوم والقراءة

تعليم الأطفال

ألعاب الطبخ لا تعطي فقط التسلية والمتعة ولكن يمكن استخدامها أيضا في عملية تعليم أطفالك. كيف يمكن هذا؟ اعثر على الإجابة في الفقرات التالية.

تعليم الرياضيات:

تعليم الرياضيات لا يتم فقط عن طريق الطرق التقليدية باستخدام الورقة والقلم ولكن يمكنك أيضا القيام به عن طريق بعض ألعاب الطبخ المسلية والممتعة. هذه الألعاب تقدم خيارات متنوعة للتدريب على العد والجمع والطرح والقسمة والقياس. فمثلا إذا أردت أن تدرب طفلك على العد يمكنك أن تطلب منه أن يقوم بعد البيض اللازم لتحضير الكيكة أو عند تعليمه مفهوم الجمع حاول أن تسأله سؤال مثل: إذا كان لديك كعكة واحدة وأضفت اثنين كم سيكون لدي حينها؟

عند لعب ألعاب الطبخ يمكنك أن تقدم لطفلك الأنواع المختلفة من الأشكال. من المحتمل أنك تسأل دائما: ماهي الطريقة المثلى لشرح الأشكال لطفلي؟ حسنا يمكنك أن تحاول وصف الأشكال من خلال أدوات المطبخ المختلفة.

.

تعليم العلوم:

تعتبر ألعاب الطبخ طريقة مثالية لشرح العلوم حيث تعطي هذه الألعاب رابطة قوية بين تحضير الطعام والمبادئ العلمية الأساسي. فمثلا عند اعداد الطعام يمكن للطفل أن يشاهد مختلف التفاعلات الكيميائية على الشاشة أمامه. على سبيل المثال كيف يصبح الماء ثلجا بعد تجميده وكيف يتغير شكل الشوكولاتة عند تسخينها.

تعليم القراءة:

تعليم الأطفال مهارات القراءة يعطي النتيجة المطلوبة في حال عدم معرفة الأطفال أنك تقوم بتعليمهم. لهذا السبب يعتبر لعب ألعاب الطبخ طريقة ممتازة لتطوير مهارات القراءة لديهم حيث تقدم هذه الألعاب التسلية ومعرفة طريقة تحضير الطعام والتدريب على مهارات القراءة في نفس الوقت.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *